أهم 10 أشخاص في القرن العشرين

أهم الناس في القرن هو تجميع لأكثر 100 شخصية مؤثرة في القرن العشرين ، نشر في مجلة تايم في عام 1999. الناس ، المعترف بهم لتغيير العالم ، للأفضل أو للأسوأ. إنهم الأشخاص الذين يلهموننا ، ويسلونا ، ويتحدوننا ويغيرون عالمنا. فيما يلي وصف موجز لأهم عشرة أشخاص شهدهم القرن العشرين.


10. هنري فورد :


هنري فورد كان صناعيًا أمريكيًا ، مؤسس شركة Ford Motor Company ، وراعيًا لتطوير تقنية خط التجميع للإنتاج الضخم. لم يكن زعيما ولا سياسيا. ومع ذلك ، اخترع سيارة غيرت وجه عالم السيارات. في عام 1999 ، من دراسة استقصائية أجريت بين الأمريكيين ، حصل هنري فورد علي مكانه بين قائمة جالوب للإعجاب على نطاق واسع في القرن العشرين. كان أيضًا مبتكرًا لرأسمالية الرفاهية.








9. محمد علي جناح :


كان محمد علي جناح الشخصية الأكثر نفوذاً في تاريخ شبه القارة الهندية الباكستانية. لقد كان قائدا ومحاميا وسياسيا عظيما. خدم جناح كقائد لرابطة عموم الهند الإسلامية من عام 1913 حتى استقلال باكستان في 14 أغسطس 1947 ، وأول حاكم عام لباكستان منذ الاستقلال حتى وفاته. يعرف في باكستان باسم القائد الأعظم (بابا عظيم) وبابا قوم (أبو الأمة).








8. ماو تسي تونغ :


الثوري الشيوعي الصيني ، والمنظر السياسي هو ماو تسي تونغالأب المؤسس لجمهورية الصين الشعبية منذ تأسيسها في عام 1949 ، حكم البلاد كرئيس للحزب الشيوعي الصيني حتى وفاته. من خلال إخضاع الصين لمعايير موحدة ، يعتبر ماو تسي تونغ واحداً من أهم الشخصيات التي عاشت في القرن العشرين ، وأسطورة زعيم في الحزب الشيوعي الصيني. قاد بشكل فعال كل من الثورة الصينية والحزب الشيوعي الصيني.









7. الأخوان رايت :


أهم الناس في القرن العشرين ، بلا شك ، هم الأخوان رايت ، أورفيل وويلبر ، كانا شقيقين أمريكيين ومخترعين ورائدين في الطيران كانوا مسؤولين عن واحد من أكبر وأهم الاختراعات في القرن العشرين ؛ الطائرة. من مجرد متجر لإصلاح الدراجات إلى التجارب والبحوث في مجال تطوير الطائرات ، أدى هوسهم للطائرات إلى إنشاء أول طائرة مصنوعة من أدوات الدراجات بنسبة 65%.









6. أدولف هتلر :


كان أدولف هتلر سياسيًا ألمانيًا من أصل نمساوي وزعيم الحزب النازي (حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني). كان مستشارًا لألمانيا من عام 1933 إلى عام 1945 وديكتاتور ألمانيا من عام 1934 إلى عام 1945. كان هتلر في مركز ألمانيا النازية ، والحرب العالمية الثانية في أوروباكان الشخصية الأكثر جدلًا في القرن وزعيمًا لألمانيا. بدأ أكبر حرب شهدها العالم ، وغير وجه العالم بالكامل من خلال قيادة ألمانيا طوال الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك ، انتحر في 30 أبريل 1945. وكثيراً ما انتقد البشر لكونه أحد أكثر الحكام قسوة في تاريخ العالم.








5. ونستون تشرشل :


كان السيد ونستون تشرشل سياسيًا بريطانيًا ، اشتهر بقيادته للمملكة المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية. لقد كان قائداً ناجحاً ، رئيساً للوزراء ، وكاتباً فاز بجائزة نوبل في الأدب ورجل دولة سليم. تم انتخابه في منتصف الحرب العالمية الثانية ، وكان أكبر قوة للبريطانيين والحلفاء في جميع أنحاء العالم.









4. فرانكلين دي روزفلت :


كان فرانكلين ديلانو روزفلت الرئيس الثاني والثلاثين للولايات المتحدة (1933-1945) وشخصية مركزية في الأحداث العالمية خلال منتصف القرن العشرين ، حيث قاد الولايات المتحدة خلال فترة من الكساد الاقتصادي العالمي والحرب الشاملة. سواء كان رئيسًا "جيدًا" أم لا ، فقد احتل مكانًا خاصًا في قائمة رؤساء الولايات المتحدة الذين كانوا ديمقراطيين وأكثر ثورية وحباً للشعب. هذا لأنه ربح الحروب على جبهتين ، وساعد أمريكا على الخروج من الكساد بسبب المعايير والسياسات التقدمية. كما أنشأ نظامًا للضمان الاجتماعي ساعد كبار السن ، وبالتالي ، حث العصر الذهبي للجد والإنتاج والإزدهار في أمريكا.








3. المهاتما غاندي :


كان المهاتما غاندي ، أحد أشهر دعاة السلام الذين عاشوا على الإطلاق ، أهم شخصية سياسية في تاريخ الهند. يطلق عليه الهنود والد الأمة لأنه أحد أعظم قادة العالم ، وشخصية الأب من حركة الاستقلال الهندية. معروف بمعتقداته مثل اللاعنف التام والعصيان المدني ، وبسببه حصلت الهند على الاستقلال في عام 1947. وبهذه الطريقة جعل مكانه من بين الأشخاص الأكثر نفوذاً في التاريخ.










2 - نيلسون مانديلا :


رئيس سابق لجنوب أفريقيا وناشط مناهض للفصل العنصري ثوري وسياسي ، نيلسون مانديلا: كان أول رئيس انتخب في انتخابات متعددة الأعراق تمثيلية بالكامل. ركزت إدارته على تفكيك إرث الفصل العنصري ، ووقف العنصرية والفقر وعدم المساواة. سياسي اشتراكي ديمقراطي ، شغل منصب رئيس حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (ANC) من 1990 إلى 1999. وقد حصل على أكثر من 100 جائزة وتكريم. ومع ذلك ، كان الإنجاز الأبرز لمانديلا هو جائزة نوبل للسلام التي حصل عليها في عام 1993 ، مما جعله أحد أكثر الأشخاص تأثيرًا في القرن العشرين.
وقد ظل في السجن لمدة 28 سنة بسبب القتال من أجل المساواة البشرية في جنوب إفريقيا. توفي بعد صراع طويل مع السرطان في 5 ديسمبر 2013 ، عن عمر يناهز 95 عامًا.





1. ألبرت أينشتاين :


يُعرف ألبرت أينشتاين (1879-1955) في عصر القرن العشرين بأبو الفيزياء الحديثة. ربما يكون قد أحدث ثورة في الفكر العلمي ، ولكن ما جعل الجمهور يعشقه هو روح الدعابة الواقعية. كان أينشتاين معروفًا بقيامه بعمل قصص قصيرة ، وكان عالماً كبيراً لأنه أسس علم: (الفيزياء - الكيمياء - الرياضيات النسبية). على الرغم من كونه واحدًا من أكثر الرجال ذكاءً في القرن العشرين ، فقد بدا أينشتاين ودودًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه كان دائمًا لا يخلو من كتابة الشعر ، وارتداء الملابس المتعرجة القديمة والجوارب المتمزقة. عمل أينشتاين بجد لفهم العالم من حوله ، وبذلك ، طور نظرية النسبية ، التي فتحت الباب أمام إنشاء القنبلة الذرية. و حصل على جائزة نوبل لمساهمته في مجال الفيزياء النظرية في عام 1921.





إذا كنت تعرف أي أشخاص مهمين في القرن العشرين. شاركنا في التعليقات


إرسال تعليق

0 تعليقات

  • منتجات